محمود منتصر إبراهيم

يعد السيد/ محمود منتصر واحدا من أكثر الكفاءات المصرفية تميزا على مستوى القطاع المصرفي المصري والعربي لما يتمتع به من امكانات شخصية وعلمية متفردة أهلته لاكتساب خبرات متنوعة تراكمت على مدار 38 عامًا شغل خلالها العديد من الوظائف في البنك الأهلي المصري. واعتبارًا من أغسطس 2013، تم اختيار السيد/ محمود منتصر ليكون نائبًا تنفيذيًا لرئيس مجلس الإدارة بالبنك الأهلي المصري، حتى سبتمبر 2017. ليشغل بعدها نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الاستثمار القومي

وقام السيد/ محمود منتصر منذ تجديد توليه لمنصب نائب رئيس مجلس الادارة في سبتمبر 2014 بقيادة قطاعات الأعمال بالبنك الأهلي المصري مثل ائتمان الشركات والقروض المشتركة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والاستثمار والقطاع الخارجي والخزانة والتجزئة المصرفية والفروع. اضافة الى ذلك، تولى الاشراف على الموارد البشرية وخدمة العملاء وضمان الجودة وادارة المشروعات والبحوث. وتولى مسئولية ادارة محفظة قروض تتعدى قيمتها مباشر وغير مباشر تصل قيمتها لنحو 490 مليار جنيها مصريا. وقبل اضطلاعه بهذه المهام منذ توليه منصب رئيس مجلس الإدارة، كان يقوم بالإشراف على إدارات المخاطر المختلفة والعمليات والرقابة والحاسب الآلي والدعم الإداري بالبنك.

وقبل توليه منصب نائب رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي المصري، كان يشغل منصب عضو تنفيذي في مجلس الإدارة ورئيس اول ائتمان الشركات والقروض المشتركة حيث كان مسئولا عن الاشراف على محفظة القروض المباشرة وغير المباشرة التي تتجاوز قيمتها 465 مليار جنيها مصريا وإداراتها.

ويشغل السيد/ محمود منتصر كذلك منصب عضو مجلس إدارة في العديد من الشركات في قطاعات البترول والبتروكيماويات والبناء والطيران والمقاولات إضافة إلى المؤسسات المالية التابعة للبنك في أوروبا ومصر.

ويشغل حاليا عضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب وبنك مصر والبنك الأهلي المصري - لندن.

التعليم:

بكالوريوس التجارة – جامعة عين شمس (1977)

دبلوم في الدراسات المصرفية – جامعة عين شمس (1998)