خريطة الموقع
Toggle navigation
الرئيسية
عن البنك
نبذة عن البنك
مجلس الإدارة
الإدارة التنفيذية
الرؤية والرسالة والهدف
أنشطة البنك
تمويل مشروعات الخطة القومية
الاستثمار
الإقراض
العمليات المصرفية
المتابعات الميدانية
الانجازات
الزراعة والري واستصلاح الأراضي
خدمات صحية وبيئية
الإنتاج والطاقة
الطرق والنقل والاتصالات والمعلومات
المرافق والمياه والصرف الصحي
خدمات تعليمية وثقافية وإعلام
التشييد والبناء والتنمية العقارية
الخدمات الاجتماعية
خدمات أخرى
الخدمات
نماذج للطباعة
التدريب
التوظف
سجل الموردين
المناقصات العامة والمزايدات
خدمات العاملين
المكتبة
الإصدارات
التشريعات
إعلام
أخبار البنك
فيديو وانفوجراف
إعلانات
اتصل بنا
الهيئة القومية لمترو الأنفاق
يعتبر مترو إنفاق القاهرة الكبرى من أهم المشاريع القومية خلال القرنين العشرين والواحد والعشرين، وقد تم تشغيل أولى خطوط مترو الانفاق (خط المرج / حلوان) عام 1987 بطول 44 كم، ثم خط (المنيب / شبرا الخيمة) عام 1996 بطول 21.5 كم، ثم الخط الثالث للمترو (مطار القاهرة / امبابة /جامعة القاهرة) الذي بدئ تشغيله في عام 2012، ويتوقع أن يصل طوله الإجمالي بنهاية العمل به الى 45.5 كم. وتقدر تكاليف هذه الخطوط الثلاث بنحو 60 مليار جنيه تقريبا.
كما تستهدف الهيئة القومية للأنفاق زيادة أطوال خطوط مترو القاهرة الكبرى إلى 207 كم عن طريق إضافة ثلاثة خطوط بتكلفة إجمالية تقديرية 84 مليار جنيه، تتمثل في: الخـــــط الرابع: (غــرب الطـــريق الدائري خلـــف دريـــم لانـد - القاهرة الجديدة) بطول حوالي 42 كم، والخــط الخامس: (مدينة نصر - الساحل) بطول 24 كم، والخــط السادس: (المعادي الجديدة - الخصوص) بطول 30 كم.
وقد ساهم بنك الاستثمار القومي في تمويل تنفيذ المراحل السابقة من خطوط المترو الثلاث الأولى .