خريطة الموقع
Toggle navigation
الرئيسية
عن البنك
نبذة عن البنك
مجلس الإدارة
الإدارة التنفيذية
الرؤية والرسالة والهدف
أنشطة البنك
تمويل مشروعات الخطة القومية
الاستثمار
الإقراض
العمليات المصرفية
المتابعات الميدانية
الانجازات
الزراعة والري واستصلاح الأراضي
خدمات صحية وبيئية
الإنتاج والطاقة
الطرق والنقل والاتصالات والمعلومات
المرافق والمياه والصرف الصحي
خدمات تعليمية وثقافية وإعلام
التشييد والبناء والتنمية العقارية
الخدمات الاجتماعية
خدمات أخرى
الخدمات
نماذج للطباعة
التدريب
التوظف
سجل الموردين
المناقصات العامة والمزايدات
خدمات العاملين
المكتبة
الإصدارات
التشريعات
إعلام
أخبار البنك
فيديو وانفوجراف
إعلانات
اتصل بنا
هيئة النقل العام لمدينة القاهرة
• أنشئت بقرار رئيس الجمهورية العربية المتحدة رقم 2716 لسنة 1966، والقرار الجمهوري رقم 174 لسنة 1976، تعد من مرافق الدولة التي لها تأثير مباشر وفعال على نواحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية لارتباطها الوثيق بالمصالح الحيوية للمواطنين اللذين يستخدمون وسائل النقل العام المتنوعة (أتوبيس، ميني باص، مترو، ترام، نهري) وباعتبارها شريان الحياة بصفه خاصة بالقاهرة الكبرى (القاهرة، الجيزة، القليوبية).
• ضخ - بنك الاستثمار القومي- استثمارات لهيئة النقل العام لمدينة القاهرة تقدر بنحو1.0مليار جنيه خلال الفترة من عام 2009/2010 وحتى عام 2016/2017، تمثلت أهدافها الأساسية في:
- تحسين مستوي الخدمة المقدم للمواطنين.
- تطوير أسطول النقل للمترو، الاتوبيسات، الميني باص.
- تجهيز الورش والجراجات بالآلات والعدد.
- إعادة تأهيل المنشآت والمرافق المرتبطة بنشاط الهيئة.
- الرقابة والمتابعة الدورية للأحمال بإعادة تأهيل محطات الكهرباء المشغلة للمترو.
- توفير خدمة صحية للعاملين بالهيئة وأسرهم.
• ساهمت تلك الاستثمارات في تنفيذ العديد من الانشاءات والتوريدات لهيئة النقل العام لمدينة القاهرة، من أهمها:
- تطوير مستشفي النقل العام، جراجات الهيئة وأهمها بورسعيد والقاهرة بالقطامية والأمل والمعادي، محطات الكهرباء القائمة على تشغيل المترو.
- شراء عدد (250) أتوبيس خدمة شاقة وأجهزة تتبع، آلات ومعدات لورش الهيئة خاصة بجسر السويس ومترو مصر الجديدة، واستيراد عدد (50) فتيس، عدد (50) محرك لزوم العمرات الجسيمة لأسطول النقل.
- إحلال وتطوير أسطول النقل وعمرات جسيمة لمترو مصر الجديدة.
- مركز تحكم لتشغيل المترو Operation Control Center.