في أغسطس 2014، انطلق "المشروع القومي للطرق"، ضمن برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يستهدف إنشاء طرق جديدة بأطوال 3300 كم بتكلفة إجمالية مبدئية نحو 36 مليار جنيه. وتنفذ وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري نحو 1300 كم بتكلفة 17 مليار جنيه، ووزارة الإسكان ممثلة في الجهاز المركزي للتعمير نحو 800 كم، تم تمويلها من الخزانة العامة عن طريق بنك الاستثمار القومي، وتقوم القوات المسلحة بتنفيذ نحو 1200 كم. ، ثم توالت مراحل المشروع ليزداد عدد الطرق واطوالها وتكلفتها ، ويساهم البنك في تمويل المشروع ومتابعة التنفيذ به وإعداد التقارير عنه وإبداء ملاحظاته وتوصياته، كما يساهم في حل كافة العقبات التي تواجه التنفيذ بالمشروع.

ويعتبر هذا المشروع من أعظم الإنجازات التي تتحقق في تاريخ الطرق المصرية، حيث يهدف لتحقيق التنمية المستدامة عن طريق:

- تكامل هذه الشبكة مع الشبكات الحالية والمستقبلية للسكك الحديدية والنقل النهري

- إنشاء المناطق اللوجيستية لتحقيق منظومة النقل المستدام

- المساهمة في توسيع الرقعة السكانية والتنموية لمصر والخروج من الوادي الضيق بإنشاء وتطوير المحاور الطولية على ساحل البحر الأحمر والصحراوي الغربي. ويساهم هذا التمدد العمراني لشبكة الطرق في إنشاء مدن جديدة عمرانية جاذبة لفرص العمل والسكن والإقامة تستوعب الزيادة السكانية في المناطق المكتظة بالسكان

- المساعدة على تحقيق الاستغلال الأمثل لثروات مصر القومية مثل التعدين والسياحة

- توفير من 23% إلى 27% من أزمنة الرحلات داخل الجمهورية

- خدمة مناطق التنمية الزراعية في كافة المحافظات

ومن الطرق التي تم تنفيذها :

1. شبرا / بنها الحر

2. الطريق الدائرى الإقليمى بنها / الإسكندرية

3. استكمال ازدواج وصلة اسيوط /سوهاج/البحر الاحمر 180كم(وصلتى سوهاج واسيوط)

4. استكمال ازدواج طريق سفاجا /القصير /مرسى علم213كم

5. انشاء طريق خدمة حركة النقل الثقيل بطريق القاهرة/ السويس (المسافة من الطريق الدائرى حول القاهرة حتى الطريق الدائرى الاقليمى)

6. الطريق الدائرى الأوسطى ( العين السخنة الإسماعيلية )

7. تطوير طريق القاهرة / أسيوط الصحراوى الغربى وإنشاء طريق خدمة

8. تطوير طريق وادى النطرون / العلمين بطول 135 كم

9. توسعة وتطوير طريق السويس/جنيفة/الإسماعيلية (المعاهدة) بطول 80 كم

10. إزدواج طريق 6 أكتوبر / الواحات

11. توسعة وتطوير طريق رافد جمصة / المنصورة بطول 50 كم